عمار النعيمي يترأس اجتماع مجلس أمناء مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية

إعتمد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان خلال اجتماعه بمجلس أمناء مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية، الذي عقد في ديوان الحاكم عدداً من المبادرات والمقترحات لخدمات القرآن الكريم وسياسة الموارد البشرية واللائحة المالية وميثاق التدقيق الداخلي للمركز.

ترأس سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس أمناء مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية اجتماع مجلس أمناء المؤسسة الذي عقد في ديوان الحاكم.

وتم خلاله اعتماد العديد من المبادرات والمقترحات ومنها مقترح الهيكل التنظيمي لمركز حميد بن راشد النعيمي لخدمات القرآن الكريم وسياسة الموارد البشرية واللائحة المالية وميثاق التدقيق الداخلي.

وحضر الاجتماع الشيخ أحمد بن حميد النعيمي نائب رئيس مجلس الأمناء والشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي والشيخ راشد بن حميد النعيمي وسعادة الدكتور عبد الله محمد الأنصاري وسعادة أحمد إبراهيم الشامسي والشيخة عزة بنت عبد الله النعيمي مدير عام مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية.

ورحب سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي في مستهل الاجتماع بالحضور وأشاد بجهودهم وحرصهم على تفعيل دورهم للارتقاء بالأسرة المواطنة المتعففة والمعوزة في إمارة عجمان وأصحاب الهمم وتلبية احتياجاتها من جميع الجوانب وتوفير الحياة الكريمة لها والبحث في القضايا والمعوقات التي تواجه هذه الفئة وإيجاد الحلول المناسبة لها.

وصدق رئيس وأعضاء المجلس على محضر الاجتماع السابق والتذكير بما ورد به ومنها الدليل الاسترشادي لإدارة أوقاف المؤسسة وتنفيذ جميع القرارات الصادرة بخصوص مشروع تمكين الأيتام.

واستعرضت الشيخة عزة بنت عبد الله النعيمي عدداً من المبادرات والموضوعات والمشاريع وما تم إنجازه منها وأهم خطط العمل المزمع تنفيذها وآليات العمل المستقبلية والبرامج المنفذة بالتعاون مع جميع الجهات الحكومية المحلية على مستوى إمارة عجمان.

واستمع الحضور إلى نبذة مختصرة من الشيخة عزة النعيمي، عن أبرز التعديلات على سياسة الموارد البشرية، على أن يبدأ تطبيق السياسة اعتبار من أول يناير 2022، وأبرز التعديلات على اللائحة المالية حيث تم بعد مناقشة مستفيضة اعتماد تلك التعديلات، كما عرضت العديد من الموضوعات وآخر مستجدات العمل الإنساني التي من شأنها دعم الجهود الخيرية والإنسانية للأسر المواطنة المتعففة والمعوزة.

وقدمت عرضاً مفصلاً حول “مبادرة مساكن” للفئات غير القادرة على سداد فروقات مبالغ الإسكان، والتي تهدف إلى توفير الدعم المالي لمواطني إمارة عجمان المتعثرين في سداد الدفعات المالية للمساكن أو رسوم الخدمات بالتعاون مع شركاء المبادرة وتعزيز الاستقرار الأسري والمساهمة في توفير خدمات الإسكان المستدام.

ووجه سمو ولي عهد عجمان رئيس المجلس بتقديم دعم مالي بقيمة مليون و 500 ألف درهم للأسر محدودة الدخل والمتعثرين مالياً ضمن “مبادرة مساكن”.

ووافق سمو الشيخ عمار بن حميد في ختام الاجتماع على إقامة عرس جماعي خلال شهر ديسمبر تزامنا مع احتفالات الدولة باليوم الوطني الخمسين بمشاركة 50 عريساً ودعمهم مالياً، ووجه سموه بتقديم مليون درهم للعرسان المشاركين دعماً للشباب المقبلين على الزواج.

وناقش المجلس أهم الفرص الاستثمارية من تطوير أوقاف المؤسسة غير المستغلة بالتعاون مع شركاء المؤسسة وعرض البعض الآخر في مزاد دائرة الأراضي والأملاك والاستفادة من المبلغ في بناء أو شراء أوقاف جديد.