نشأة المؤسسة

نبذة عن مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية
ــــــــــ

نحن حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى، حاكم إمارة عجمان، بعد الإطلاع على أحكام المواد 120 و 121 و 122 و 149 و 151 من الدستور والاطلاع على أحكام القانون الاتحادي رقم (1) لسنة 1972 في شأن اختصاصات الوزارات وصلاحيات الوزراء والقوانين المعدلة له…
والاطلاع على أحكام القانون الاتحادي رقم (6) لسنة 1974 في شأن جمعيات النفع العام … والذي تأكد لنا عدم إنطباقه على المؤسسة المزمع إنشاؤها بموجب هذا المرسوم..
ورغبة منا تعزيز العمل الخيري، وتنويعه، ودعمه، عملاً بهدى الدين الإسلامي الحنيف الذي يحض على الإحسان والبر وانفاق الأموال في وجوه الخير وبذل العون لمستحقيه وعمل الصالحات.

رؤيتنا

نحو رياده خيرية مستدامه

رسالتنا

نحن مؤسسة وطنية خيرية محلية تقوم بتلبية احتياجات الاسر المواطنة المستحقة من خلال تقديم الخدمات الانسانية والاجتماعية سعيا لريادة خيرية اجتماعية.

قيمنا

كلمة المدير العام

يمثل العمل الخيري قيمة اساسية كبرى تتمثل في العطاء والبذل . فهو سلوك حضاري يلعب دورا هاما وايجابيا في تطوير المجتمعات وتنميتها ,والخير في هذا البلد سمة بارزة حكومة وشعبا .ومن هذا المنطلق وفي ظل قيادتنا الرشيدة تعني دولة الامارات العربية المتحدة بالاعمال الخيرية قدر اعتنائها بكافة المجالات وتمد يدها لذوي الدخل المحدود والطبقه المتعففه لكل مستحق.
وبفضل الله وتوفيقه تم تاسيس مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية عام 2000 م بتوجيهات كريمه وسامية من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الاعلى حاكم عجمان والذي يولي اهتماما بالغا بالعطاء والعمل الخيري بكل اشكاله وتحقيق اهدافه الخيرية …والمؤسسة تعمل على تقديم العون وتلبية احتياجات المواطنين وتهتم بصورة خاصه بتقديم المساعدات الانسانيه لكل من الايتام والارامل والمسنين والعاجزين صحيا وطبيا والدعم التعليمي لطالب العلم والدعم المادي للمحتاجين والمساهمه في سد المديونية وصيانه االمساكن بالاضافه الى المشاريع الموسمية ( افطار صائم _المير الرمضاني _كسوة العيد والعيدية _زكاة المال والفطر _اضحية العيد).
والمؤسسة تتطلع بكم ومعكم الى روية جديدة ومفهوم اشمل للعمل الخيري حضاريا وانسانيا لتحقيق اهدافها المنشودة.

عزة بنت عبدالله بن راشد النعيمي
المدير العام

أهدافنا

تعزيز الشراكة المؤسسية المجتمعية

تعزيز الشراكة المؤسسية المجتمعية

الشراكة بين مؤسسات المجتمع هي أساس النجاح في أي عمل، ومن هنا نسعى في مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية لتعزيز أواصر التعاون مع كافة الجهات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة، داخل وخارج دولة الإمارات.

دعم العملية التعليمية

دعم العملية التعليمية

بالعلم ترتقي الأمم وتكتب الشعوب مسيرتها المشرقة، ومن هنا كان التعليم حق للجميع، نعمل على توفيره للفقراء وأبناء الأسر المتعففة.

تحسين الوضع المعيشي للأسر المستحقة من الإمارة

تحسين الوضع المعيشي للأسر المستحقة من الإمارة

هناك الكثير من الأسر المتعففة، التي تحتاج للمساعدة، وقد لا تبدو عليها مظاهر الفقر، لكنها بأشد الحاجة للعون، ومن هنا كان هذا الهدف في مقدمة أولوياتنا وأهدافنا.

ترسيخ روابط الإخاء بين أفراد المجتمع

ترسيخ روابط الإخاء بين أفراد المجتمع

نسعى من خلال مسيرة عملنا لتعزيز أواصر الأخوة والمحبة بين كافة أفراد المجتمع، وبث روح الألفة بينهم، وتشجيعهم على تقديم المساعدة والعون لبعضهم في مختلف الظروف.

تعميق روح التراحم والتكافل الإنساني

تعميق روح التراحم والتكافل الإنساني

نسعى من خلال مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية لتعميق روح التكافل بين كافة فئات المجتمع، وجعل التراحم الإنساني ركيزة في نجاح عملنا الخيري والإنساني.

إيجاد بيئة سكانية صحية مستقرة

إيجاد بيئة سكانية صحية مستقرة

المنزل المستقر والآمن هو ذلك الذي تتوفر فيه كافة مقومات الحياة الكريمة .. ومن هنا نسعى من خلال مؤسسة حميد بن راشد النعيمي لإيجاد بيئة سكانية، تقوم على توفير الرعاية الصحية لكافة أفراد المجتمع.

اطلب المساعدة

يمكنك طلب المساعدة، وسيكون فريق عملنا مستعد لخدمتكم في أقرب فرصة

مجلس أمناء المؤسسة

files-3_shiek-27

سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي

رئيس للمجلس

الشيخ أحمد بن حميد النعيمي
نائب للرئيس
الشيخة عزة بنت عبدالله النعيمي
المدير العام
الشيخ راشد بن حميد النعيمي
عضوا
الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي
عضوا
سعادة أحمد إبراهيم الغملاسي
عضوا
سعادة حمد عبيد تريم الشامسـي
عضو
سعادة الدكتور عبدالله محمد الأنصاري
عضو

جانب من داخل المؤسسة

files-3_photos-37
files-3_photos-33
files-3_photos-34
files-3_photos-35
files-3_photos-36