مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية تفتتح وحدة الماموجرام في مركز الحميدية الصحي بعجمان بقيمة 800 ألف دهم.

في إطار جهودها المستمرة لتعزيز الرعاية الصحية، والتوعية بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي، قامت مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية، بدعم مركز الحميدية الصحي في عجمان، بوحدة تصوير الثدي الرقمي ثلاثي الأبعاد الماموجرام.
حضر بدء تشغيل الوحدة سعادة الدكتور عبد الله الأنصاري، عضو مجلس أمناء المؤسسة، و سعادة حمد تريم الشامسي مدير منطقة عجمان الطبية، عضو مجلس الأمناء بالمؤسسة وسعادة طارق عبد الله العوضي، مدير عام مؤسسة حميد راشد النعيمي الخيرية،.
كما حضر بدء التشغيل السيدة فاطمة الرئيسي، مدير قسم الأشعة بفرعي عجمان و الشارقة، بمؤسسة الامارات للخدمات الصحية، و التي قدمت شرحاً تفصيلياً لقدرات جهاز الماموجرام، حيث ذكرت أن تصوير الثدي عبر الماموجرام، يلعب دوراً رئيسياً في الكشف عن سرطان الثدي في وقت مبكر، و في مرحلته الاولى، حيث يساعد على خفض وفيات سرطان الثدي.
كما استعرضت الرئيسي، تصميم الوحدة، و التي تم تجهيزها بأعلى المستويات، و ما يتطلبه الجهاز الجديد.
و قد اعتبر مدير عام المؤسسة أن الدعم المقدم بقيمة 800 ألف درهم لمؤسسة الامارات الصحية، و الذي تمثل بإدراج جهاز الماموجرام، في مركز الحميدية الصحي، خطوة مهمة نحو تعزيز الرعاية الصحية، وتوفير خدمات طبية متميزة للنساء، و ذلك لتشجيعهن على الكشف المبكر لسرطان الثدي.
و قد جاء تدشين الوحدة، نتيجة لإتفاقية التعاون الموقعة ما بين مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية، و مؤسسة الامارات للخدمات الصحية، و ذلك لرفد القطاع الصحي بأفضل الأجهزة الطبية، و لتوفير الخدمات الصحية للمستفيدين منها، وذلك ضمن استراتيجياتها في تحقيق العيش الكريم، و العناية لأفراد المجتمع.
حيث تنتهج المؤسسة استراتيجية ضمن رؤيتها لعام 2025، لدعم القطاع الصحي في إمارة عجمان، لتحقيق أعلى مستويات الرعاية الصحية المتكاملة والشاملة، لمرضى السرطان على الصعيدين المحلي والعالمي