حرم حاكم عجمان تزور “مؤسسة حميد الخيرية” وتَّطلع على مشاريعها وتؤكد على ضرورة الاهتمام بطلبة العلم.

زارت سمو الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان، حرم صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، رئيسة جمعية ام المؤمنين بعجمان، اليوم مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية في عجمان.

وكانت الشيخة عزة بنت عبد الله النعيمي مدير عام المؤسسة في مقدمة مستقبليها والوفد المرافق الذي ضم معالي الشيخة لبنى القاسمي والشيخة نهلة القاسمي ومعالي مريم الرومي، والشيخة غلا والشيخة الزين كريمات الشيخ راشد بن حميد النعيمي وسعادة عفراء بن هندي وسعادة رجاء النومان.

وتفقدت الشيخة فاطمة بنت زايد خلال الزيارة أقسام وإدارات المؤسسة، حيث قدمت الشيخة عزة النعيمي لسموها شرحاً وافياً حول آليات العمل داخل المؤسسة، ومبادراتها ومشاريعها الحالية والمستقبلية التي تهدف إلى مد يد العون والمساعدة للأسر المتعففة وذوي الدخل المحدود وطلبة العلم في إمارة عجمان، وأيضاً عرضت مديرة المؤسسة عدد البنايات الوقفيه وطريقه نسب توزيع الريع للمساعدات والاستثمار والمصاريف الاداريه والاحتياطي، وقدمت شرح وافي حول مشروع بنك الطعام، وآليات العمل به من استلام المواد الغذائية وفحصها بالتعاون مع دائرة البلدية والتخطيط باتباع مواصفات الصحة العالمية تدريب المتطوعين على معايير التعامل مع الأطعمةونقلها وتخزينها وتجهيز السيارات المبردة حتى وصول المواد الغذائية الى المستفيد.

وثمنت حرم صاحب السمو حاكم عجمان خلال الزيارة الجهود الكبيرة التي تبذلها المؤسسة لإيصال الدعم إلى مستحقيه، مؤكدة على ضرورة أن يتم تقديم الدعم المادي والمعنوي لطلبة الجامعة والاهتمام بهم فهم قادة المستقبل لدولة الامارات، وحرصت على دعم الطلبة الذين يختارون تخصصات هادفة للمجتمع ويستفاد منهم المجتمع وأثنت على السياسات التي تنفذها المؤسسة تبعا للمشاريع المتنوعة.

من جانبها، أعربت الشيخة عزة النعيمي عن سعادتها بزيارة الشيخة فاطمة بنت زايد لمؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية، مؤكدة أن المؤسسة تبذل قصارى جهدها لمساعدة كل محتاج ولا سيما الأسر المتعففة وذوي الدخل المحدود.

يذكر أن مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية تأسست عام 2000 بناءً على مرسوم أميري أصدره صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان بهدف تعزيز العمل الخيري، وتنويعه، ودعمه، عملاً بهدى الدين الإسلامي الحنيف الذي يحض على الإحسان والبر وإنفاق الأموال في وجوه الخير وبذل العون لمستحقيه وعمل الصالحات.

وفي نهاية اللقاء قدمت مديرة المؤسسة درع تذكاري للشيخة فاطمة بنت زايد آل نهيان على تشريفها وزيارتها الكريمة لمؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published.